تحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي في دير الزور وميليشيات إيران تستنفر قواتها

by editor

شهدت محافظة دير الزور جنوب سوريا، منذ صباح اليوم الخميس 17 كانون الأول، تحليقا مكثفا لطائرات التحالف الدولي رافقه استنفار للميليشيات الإيرانية وقوات نظام الأسد.

وبحسب مراسل فرات بوست، فإن ريف دير الزور الشرقي شهد تحليقا مكثفا لطائرات التحالف الدولي بالقرب من قاعدة معمل “غاز كونيكو” الأمريكية.

وأضاف المراسل أن التحليق المكثف رافقه استنفار لقوات النظام والميليشيات الإيرانية في كل من قريتي “حطلة” و”مراط” بالإضافة لاستنفار ميليشيا “الدفاع الوطني” في شاطئ قرية “البغيلية” ضمن النقاط المواجهة لقريتي “الحصان” و”شقر” التي شهدتا نقاط جديدة للتحالف الدولي فيهما.

ولم يعرف سبب التحليق المكثف لطائرات التحالف الدولي، فيما رجحَّ البعض أن يكون بهدف حماية التعزيزات الأمريكية التي وصلت إلى قاعدة “حقل العمر” قادمة من “حقل كونيكو” شرق دير الزور، وفقا للمراسل.

وتعد حقول “العمر، كونيكو، جفرة والتنك” للنفط والغاز شرق دير الزور، قواعد ونقاط للجيش الأمريكي في دير الزور بمناطق سيطرة “قسد”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy