تحركات عسكرية للميليشيات الإيرانية في دير الزور

by editor

#خاص #فرات_بوست

وبحسب مصدر خاص لـفرات بوست”، فإن ميليشيا “حزب الله” العراقي أرسلت قرابة 30 عنصراً من حملة الجنسية العراقية من قاعدة جامعة الجزيرة غربي دير الزور، إلى مقرها الجديد في بلدة السويعية.

ويضم المقر الجديد مستودع ذخائر لرشاشات أرضية عيار 23 مم، ويقع قبالة مناطق سيطرة “قسد” في بلدة “الباغوز” شرقي دير الزور.

كما أرسلت ميليشيا “أنصار الله الأوفياء” العراقية دفعة من مقاتليها، مع عدد من الآليات المزودة بمضادات أرضية باتجاه بادية البوكمال قرب وادي علي ومنطقة الحزام الأخضر والسكة في محيط مدينة البوكمال.

وعملت الميليشيا على إنشاء نقاط متقدمة في المناطق المذكورة، وستشرف من خلالها على محور البادية، لشن أي هجوم محتمل لـ”تنظيم الدولة”، قرب الحدود السورية – العراقية.

وأرسلت ميليشيا “حركة النجباء” العراقية تعزيزات عسكرية باتجاه قاعدة “منجم ملح” في بادية معدان بريف الرقة، حيث تُقيم هناك خط دفاع أول ضد هجمات التنظيم، كما تنشئ خنادق وأنفاق لوضع الأسلحة والذخائر فيها.

يذكر أن الميليشيات العراقية المتواجدة في دير الزور، تتبع لما يسمى “المقاومة الإسلامية” الإيرانية، التي يقودها “الحرس الثوري”، وتعتبر قريتي الهري والسويعية ومعيزيلة وحقل الكم (t2)، وحيي الجمعيات والصناعة في مدينة البوكمال، هي أكثر المناطق التي تنتشر فيها الميلشيات العراقية.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy