بعد ازدياد شكاوى سكان ناحية الصور وفدٌ من التحالف يزور محطة المياه الرئيسية للاطلاع

by editor

*فرات بوست / أخبار 

زارت قوة من التحالف الدولي صباح اليوم الجمعة، محطة مياه قناة الري في ناحية الصور بريف دير الزور الشمالي، والتي جرى إعادة تأهيلها خلال السنوات السابقة من قبل مجلس دير الزور المدني بإشراف التحالف الدولي.

حيث تجول رتلٌ للتحالف الدولي في المنطقة وتوقف لعدة ساعات بالقرب من المحطة للاطلاع على عملها، علماً أن المحطة متوقفة منذ عدة سنوات وتعمل بشكل متقطع، الأمر الذي تسبب بتلف مساحاتٍ واسعةٍ من الأراضي الزراعية في المنطقة.

علماً أن محطة مياه الصور كانت تعمل حتى خلال فترة سيطرة “تنظيم الدولة”، إلّا أنها توقفت عن العمل منذ سيطرة “قسد” بمساندة قوات التحالف الدولي على المنطقة أواخر عام 2017.

هذا وتروي المحطة مساحاتٍ واسعة من الأراضي الزراعية في قرى وبلدات ريف دير الزور الشمالي، إلا أن غالبية المحاصيل الزراعية أصيبت بالتلف واجتاح الجفاف الأراضي بسبب توقف عمل المحطة وقلة مياه الأمطار خلال السنوات السابقة.

يذكر أن المحطة تمت إعادة تأهيلها منذ قرابة ثلاث سنوات من قبل مجلس دير الزور المدني بإشرافٍ من التحالف الدولي إلّا أنها تعمل بشكلٍ متقطع، الأمر الذي يعزوه مجلس دير الزور المدني لكثرة الأعطال وقلة مادة المازوت “المدعوم”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy