“انفجار” يوقع قتلى وجرحى في دير الزور بالقرب من مقر للميليشيات الإيرانية

by editor2

*فرات بوست: أخبار وتقارير 

“انفجار” دير الزور 

 قالت مصادر محلية لـ”شبكة فرات بوست” إن انفجاراً وقع في “حي الحميدية” في دير الزور، يشتبه أنه جراء غارة بطائرة مسيرة قتلت ثلاثة أشخاص صباح اليوم الأربعاء في منطقة تسيطر عليها فصائل مدعومة من إيران.

وأضافت المصادر، أن “ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب 12 آخرون بالقرب مصنع أسلحة تابع لجماعات مدعومة من إيران وبالقرب من شاحنة محملة بالأسلحة”.

  • ولم ترد أنباء فورية عمن نفذ الغارة في مدينة دير الزور أو ما إذا كان القتلى مقاتلين أم مدنيين.

وقالت المصادر، إن الانفجار استهدفَ جزءاً من  مدينة دير الزور  يضم مساكن لكبار القادة الإيرانيين وكبار ضباط “حزب الله اللبناني” بالإضافة إلى مستشفى إيراني لعلاج مرضى الكوليرا.

وتنتشر الفصائل الموالية لإيران المتحالفة مع نظام  الأسد، بما في ذلك حزب الله، بكثافة جنوب وغرب نهر الفرات الذي يقسم محافظة دير الزور.

دير الزور

صورة تظهر آثار الدمار في حي الحميدية بدير الزور عقب الانفجار الذي لم يعرف مصدره حتى الآن، ويشتبه بأنه وقع عبر طائرة مسيرة استهدفت مقراً للميليشيات الإيرانية.

كما نشرت شبكة فرات بوست أسماء الضحايا في صفحتها على “الفيس بوك”، وهم: 1- محمود فيصل الدخيل (30) عام
2- محمد عمر عجيلو (18) عاماً – 3 – أحمد صالح عجيلو (22) عاماً –  أسماء الجرحى: 1- محمود مازن عجيلو (16) عاماً-  2-دحام نوري الفتيح (70) عاماً – 3- صفاء تمام السيد (17) عاماً – 4- أمل نجم الدين وهبي (83) عاماً – 5- عصام صالح العلي (42) عاماً – 6- هاشم عبدالله الزنار (40) عاماً – 7- حسين العبدلله (22) عاماً – 8- صفوت بسام الحميدي (20) عاماً 
9- سهام طه البدران (27) عاماً – 10- رعد قنبر – 11- شهناز طه عطية – 12- شام الطه.

دير الزور

صورة تظهر جانباً من الدمار الذي خلّفه الانفجار المجهول في حي الحميدية بدير الزور

هجمات على دير الزور

وشنت “إسرائيل” ضربات جوية وصاروخية متكررة ضد قوات النظام وحلفائها المدعومين من إيران. كما نفذ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات في المنطقة.
وقالت وسائل إعلام تابعة لنظام الأسد إن لغماً أرضياً زرعه “إرهابيون” انفجر في نفس الحي مما أسفر عن سقوط ضحايا.

وذكرت وكالة أنباء النظام الرسمية (سانا) أن “عدداً من المواطنين قتلوا وجرحوا جراء انفجار لغم أرضي زرعه “الإرهابيون” في حي الحميدية بدير الزور”.

ونشرت “فرات بوست” صوراً لآثار الانفجار الذي ألحق أضراراً جسيمة بمبنى وشاحنة.

وقالت المصادر، إن هجوم الأربعاء جاء بعد ضربات عديدة لم تتبناها أي جهة عبر طائرة بدون طيار في 30 كانون الثاني /يناير والتي استهدفت قافلة أسلحة إيرانية مشتبه بها في دير الزور وأسفرت عن مقتل 11 شخصاً، من بينهم قائد تابع لإيران.

بدأ الصراع في سوريا في عام 2011 بالقمع الوحشي للاحتجاجات السلمية وتصاعد لجذب القوى الأجنبية والجهاديين العالميين.
وأودت الحرب بحياة ما يقرب من مليون شخص وأجبرت نحو نصف سكان البلاد قبل الحرب على ترك منازلهم.


 

 

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy