الولايات المتحدة تحذر النظام من حدوث انتهاكات على منطقة التهدئة جنوب غرب سوريا.

by Euphratespost

في بيان صادر عن الخارجية الأمريكية حذرت فيه النظام من أي انتهاك على منطقة التهدئة جنوب غرب سوريا، مؤكدة في بيانها بأن الرد سيكون حازماً وصارماً على أي خرق ينفذه النظام.

وأبدت الولايات المتحدة قلقها من قيام النظام بأي عمل عسكري قريب على المنطقة الخاضعة لسيطرة فصائل الجيش السوري الحر في الجنوب الغربي من سوريا، وبحسب البيان أن النظام وبمشاركة وموافقة من إيران وروسيا نفذ العديد من الخروقات على منطقة خفض التصعيد العسكري، بالإضافة إلى متابعة النظام والجهات الحليفة لها تجاهل الاتفاقيات الدولية وتعطيل العملية السياسية في جنيف.

ذكر البيان الصادر عن الخارجية الأمريكية أوضحت فيه أن (روسيا وأمريكا) اتفاقا على خفض وتيرة الصراع، ويجب الالتزام بهذا الشأن واحترامه، مشيرةً أن روسيا قد أعلنت لأعضاء مجلس الأمن والعالم أنها ستكون الضامنة لاتفاق خفض التصعيد العسكري.

وأكد البيان على ضرورو التزام روسيا باتفاقها حول وقف إطلاق النار في الجنوب الغربي من سوريا وفقاً لقرار مجلس الأمن لاسيما المستجدات في بيان دانانج الصادر عن ترامب وبوتين.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy