المسؤولون الجدد لمعابر التهريب بين سوريا والعراق يباشرون عملهم

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في دير الزور، عن مباشرة مسؤولي إدارة المعابر الحدودية بين سوريا والعراق عملهم، بعد مضي أيام على توليهم المنصب الجديد.

وقال مراسلنا : إن سيارتين نوع “مرسيدس” تحمل حبوب مخدرة تابعة لمهربين من “حزب الله” اللبناني وصلت مقر “حزب الله” العراقي على الشارع العام في قرية “الهري”، حيث كان باستقبالها المسؤول الجديد لمعبر “السكك” المدعو (الحاج أبو حسين العراقي).

وأضاف أن وصول الدفعة إلى مقر “حزب الله” العراقي ترافق مع استنفار كبير للميليشيات العراقية ونشر للحواجز ومنع مرور الآليات وتفتيش المارة حيث بقيت الحمولة قرابة الساعة في قرية “الهري” قبل دخولها إلى العراق عبر معبر “السكك” وبمرافقة من “أبو حسين العراقي”.
وأشار مراسل فرات بوست في دير الزور، أن “الحاج عسكر” الإيراني المسؤول الأمني والعسكري في منطقة البوكمال أعطى أوامر بعزل القيادي في “حزب الله” العراقي المدعو (أكرم أبو راما) عن إدارة التهريب الغير شرعية بين سوريا والعراق.

وأضاف أن القرار جاء بعد خلافات بين (أبو راما) وشخصيات إيرانية ومحلية مقربة من “الحاج عسكر” متعلقة بعوائد التهريب من بوابة “السكك” (الغير شرعية) والتي يشرف عليها القيادي (أبو راما) ويستخدمها لعمليات تهريب البضائع والسلاح والمحروقات والحبوب المخدرة.

وأردف أن عملية عزل (أبو راما) ترافقت مع تعيين إدارة جديدة لمعبر “السكك” المتمثلة بالمدعو “الحاج أبو حسين العراقي” ونائبه “أبو زينب” وبإشراف المحاسب المالي “أبو جعفر” على أن يتم إدارة المعبر عبر نظام العقد بين الحرس الثوري والإدارة الجديدة حيث يتم فرض المال على التجارة ودفع مالي مالية للحرس الثوري من قبل إدارة المعبر.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy