“اللواء 47” يزود ميليشيات إيران في ريف دير الزور بالمحروقات

by editor

زودت ميليشيا “اللواء 47” في ريف دير الزور الشرقي والتابعة لإيران، مقرات “الحرس الثوري” وميليشيات “حزب الله” و”الحشد” العراقي في مدينة البوكمال وريفها بالمحروقات من أجل التدفئة واستخدامها للآليات.
وبحسب ما حصل عليه مراسل “فرات بوست” من معلومات اليوم الأربعاء، فإن ميليشيا “اللواء 47” تكفلت بنقل صهاريج محملة بالمازوت والبنزين مصدرهما آبار النفط الواقعة في مناطق الثلاثات وحسيان قرب حقل حمار النفطي ببادية بلدة حسرات في ريف المحافظة.
يشار إلى أن “الحرس الثوري”، عمد في وقت سابق إلى تزويد عناصر الفوج المسؤولين عن الآبار بحراقات كهربائية لفرز المحروقات عن النفط الخام.
وتعاني مناطق سيطرة نظام الأسد وميليشيات إيران من شح في المحروقات، وارتفاع كبير في أسعار المتوفر منها، حيث تعمد إيران عبر ميليشياتها إلى فرز المحروقات بطرق بدائية ما يوثر على عطاء الآبار الواقعة تحت سيطرتها وجودة انتاجها.
يذكر ان ادارة الفوج 47 افتتحت نقاطاً لبيع المحروقات للمدنيين تحت مسمى “مركز الاصدقاء”، على أن تعود عائدات هذا البيع لـ”الحرس الثوري”، في حين تسيطر القوات الروسية على حقول النفط في دير الزور مثل الخراطة والشولا ونيشان ومحطة التيم، وتعتبر هذه المواقع بدورها مورداً هاماً للقوات الروسية من حيث دعم مقراتها وآلياتهم، خاصة في مطار دير الزور العسكري.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy