العراق المنطقة الخضراء تتحول لساحة اشتباكات بين المتظاهرين والأمن.

by editor

أفاد مصدر أمني عراقي بوقوع إصابات جراء اشتباكات بين قوات الأمن العراقية والمحتجين الرافضين لنتائج الانتخابات الأولية للبرلمان، أمام بوابات المنطقة الخضراء شديدة التحصين في العاصمة بغداد.

وأظهرت مقاطع فيديو إطلاق نار قرب المنطقة الخضراء، فيما أكدت مصادر عراقية اليوم الجمعة أن المحتجين حاصروا جميع بوابات المنطقة الخضراء حيث تتواجد البعثات الدبلوماسية، مهددين باقتحامها.

وقالت وزارة الصحة العراقية في بيان لها عقِب الحادث: إن مؤسساتها في بغداد استقبلت عدداً من جرحى القوات الأمنية والمتظاهرين على حدٍ سواء، وأضافت أن عددهم التقريبي حتى الآن بلغ 125 شخصاً.

وذكرت الوزارة أن 27 من المصابين مدنيين، والبقية من منسوبي القوات الأمنية، مشيرة إلى أن أغلب الإصابات طفيفة إلى متوسطة ولم تسجل أي إصابة بطلق ناري كما لم تسجل أي حالة وفاة حتى الآن.

وكانت مصادر أمنية قد أشارت في تصريحات سابقة خلال الأسبوع الفائت، بأن العاصمة العراقية شهدت انتشاراً أمنياً مكثفاً، بعد دعوات أنصار الأحزاب الخاسرة في الانتخابات التشريعية للتظاهر.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy