العثور على مقبرة جماعية شمالي محافظة حلب

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفادت مصادر محلية في ريف حلب الشمالي بأن عمال في مجلس مدينة اعزاز المحلي عثروا صباح اليوم، على مقبرة جماعية قرب قرية ندّة بريف حلب الشمالي، تضم المقبرة جثث متحللة، وسط استمرار عمليات استخراج الجثث تمهيدا لإخضاعها لفحص الطب الشرعي.
.
وأشارت المصادر أن شرطة اعزاز بدأت عملية إخراج رفات الجُثث للتمكن من معرفة هوية الضحايا وتوقيت الدفن، فيما جرى انتشال ثلاث جثث متحللة بقي منها العظام وبقايا الألبسة، ولا تزال عمليات البحث والمسح مستمرة كما ظهرت الصور بقايا لباس عسكري لإحدى الجثث، دون معرفة تفاصيل وخلفيات باقي الجثث .

ورجحت المصادر أن تكون الجثث تعود لمدنيين ومقاتلين في صفوف فصائل المعارضة أعدمهم ” تنظيم الدولة” خلال الفترة التي كان فيها التنظيم يسيطر على المنطقة بين عامي 2015 و 2016، قبل أن يتم طردته من المنطقة على يد القوات التركية وفصائل المعارضة.

هذا وشهدت مناطق أرياف حلب العثور على العديد من المقابر الجماعية خلال الفرات السابقة، كان أبرزها في مدينتي عفرين والباب التي سبق وأن تم تحريرها من قبضة “تنظيم الدولة” في إطار عملية “درع الفرات”، التي أطلقتها القوات المسلحة التركية بالاشتراك مع فصائل الجيش الوطني.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy