الشيخ البشير يمهل “قسد” 72 ساعة لتلبية مطالب المحتجين في ريف دير الزور (صور)

by admindiaa

أمهل الشيخ حاجم البشير (عشيرة البقارة) ووجهاء من عشائر دير الزور، إدارة “قسد” 72 ساعة لتنفيذ مطالب المحتجين في ريف دير الزور، وذلك خلال الاجتماع الطارئ الذي عقد في قاعة المؤتمرات بمجلس دير الزور المدني بمدينة الكسرة، أمس الثلاثاء.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “فرات بوست” من أحد الحاضرين لهذا الاجتماع وطلب عدم الكشف عن اسمه، فإن وجهاء وأبناء محافظة دير الزور في مناطق سيطرة “قسد” قدموا 20 مطلباً لقيادة “قسد” على خلفية المظاهرات والاحتجاجات التي شهدت بلدات عدة في ريف دير الزور.
ووفق المصدر ذاته، فإن أهم المطالب تمثلت في إطلاق سراح المعتقلين ووقف حملات المداهمة، وتفعيل دور أبناء المنطقة وإعطائهم صلاحيات كاملة، بالإضافة لمعاملة أبناء محافظة دير الزور أسوة بأبناء محافظتي الرقة والحسكة، والسماح لهم بالدخول والخروج بوجود إثبات شخصي وبدون كفيل.
ومن المطالب أيضاً، إلغاء التجنيد الإجباري والاكتفاء بالمتطوعين من أهالي المنطقة، وكذلك إلغاء دور الكوادر المتواجدين في المجلس المدني وتفعيل دور رؤساء المجالس واللجان والبلديات، وتوفير المحروقات للمشافي والقطاع الخدمي بشكل كامل.
ممثلون عن التحالف الدولي حضروا الاجتماع، كما حضره حسن محمد علي المنسق السياسي وعضو مجلس “قسد” بعين عيسى ومهباش، ورئيس حكومة شمال شرق سوريا، ومن الحضور أيضاً الرئاسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني الممثلة في غسان اليوسف وليلى الحسن، ورئيس المجلس التشريعي خلف الأسعد.
ومن بين الشخصيات العشائرية التي حضرت، جميل رشيد الهفل (قبيلة العقيدات) ووجهاء عن عشائرها، وعدنان الشبلي أبو سندس (البوخابور)، وعدد كبير آخر من وجهاء عشائر دير الزور الأخرى.
وعقد الاجتماع لبحث المشكلات التي كانت سبباً بخروج المظاهرات الاخيرة في دير الزور، من عدم وجود صناعة للقرار في المجالس والادارات العسكرية في دير الزور إلا بوجود كوادر قنديل ( كاوا بمجلس الكسرة، سيبان بمجلس البصيرة، زنار بمجلس الصور، فراس بمجلس تجمع الشعيطات، روشن، وهي امرأة كردية تحكم كل هؤلاء الكوادر المذكورة اسمائهم آنفاً)، وأيضا غلاء الاسعار وبخاصة المحروقات، ومعرفة “قسد” بتهريبها للنظام، إضافة إلى قضايا الفساد
وفي نهاية الاجتماع أبلغهم حاجم البشير انه خلال 72ساعة اذا لم تنفذ مطالبهم، سيضطرون للنزول لقطع الطرقات واضراب عام.
وبالتزامن مع عقد هذا الاجتماع خرجت مظاهرة بمدينة الكسرة، طالبت بخروج كوادر قنديل، وجعل الادارة العربية وملاحقة الفاسدين.

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy