الشرطة التركية توقف نشطاء إعلاميين في اسطنبول وحقوقيون يطالبون بالإفراج عنهم

by admindiaa

*فرات بوست / أخبار
أوقفت الشرطة التركية ناشطان إعلاميان سوريان في مدينة إسطنبول التركية واقتادتهم إلى مكان مجهول، فيما منعتهم من باستخدام هواتفهم للتواصل مع ذويهم.

وبحسب وسائل إعلامية محلية فقد أوقفت الشرطة الناشطين محمد فتح الله ونور الفيصل، وذلك في مدينة اسطنبول، دون معرفة التهمة الموجهة لهما بعد.

وأوضحت الوسائل الشابين أوقِفا يوم أمس السبت في منطقتين مختلفتين في مدينة إسطنبول، ومن ثمّ اقتادتهم الشرطة إلى جهوٍ غير معلومة.

في حين أطلق العديد من الناشطين والإعلامين السوريين المقيمين في تركيا مناشدةٍ للجمعيات والمنظمات الحقوقية والهيئات السورية والإنسانية، للمساعدة في التواصل مع الحكومة التركية لإطلاق سراحهما.

وطالبوا الحكومة والسلطات التركية بوضع حدٍ لعميات الترحيل التي وصفوها “بالتعسفية” التي تقوم بها دائرة الهجرة، وتخفيف الضغوطات على السوريين المقيمين في تركيا.

يذكر أنه وخلال الأيام الماضية تم اعتقال الصحفي “رضوان هنداوي” من قبل الشرطة التركية أثناء تحديث بياناته في دائرة الهجرة في إسطنبول، ليُطلَقَ سراحه يوم الجمعة.

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy