الرئيس التركي: بدء عمليات جديدة في سوريا بمجرد اكتمال الاستعدادات

by admindiaa

*فرات بوست: أخبار ومتابعات 

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين إن تركيا ستبدأ عملياتها العسكرية الجديدة المخطط لها بمجرد اكتمال الاستعدادات على الحدود السورية.

وحذر أردوغان خلال الأسابيع القليلة الماضية من أن تركيا قد تشن قريباً هجوماً جديداً في شمال سوريا ضد الفرع السوري لجماعة حزب العمال الكردستاني الإرهابية، “وحدات حماية الشعب”.

وبعد أن ترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء في العاصمة أنقرة، قال أردوغان إن عمليات تركيا لمكافحة الإرهاب في العراق مستمرة بنجاح.

وتعليقاً على قمة “الناتو” المقبلة في إسبانيا، قال أردوغان: “غداً سنذهب إلى قمة الناتو في إسبانيا، وسنفعل كل ما هو ضروري، بما يتماشى مع حقوق ومصالح بلدنا”.

وتابع الرئيس قائلاً إن نفاق بعض الدول فيما يتعلق بالمنظمات الإرهابية، مثل حزب العمال الكردستاني/وحدات حماية الشعب وجماعة “فتح الله غولن” الإرهابية، سيتم إظهاره في القمة بالوثائق.

في حملته الإرهابية التي استمرت أكثر من 40 عاماً ضد تركيا، كان حزب العمال الكردستاني – المدرج كمنظمة إرهابية من قبل تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي – مسؤولاً عن مقتل 40 ألف شخص، من بينهم نساء وأطفال ورضع.

دبرت منظمة غولن الإرهابية الانقلاب الفاشل في 15 تموز/يوليو 2016 في تركيا، والذي قتل فيه 251 شخصاً وجرح 2,734 آخرين.

تتهم أنقرة غولن بالوقوف وراء حملة طويلة الأمد للإطاحة بالدولة من خلال اختراق المؤسسات التركية؛ لا سيما الجيش والشرطة والقضاء.

وقال أردوغان أيضاً إن تركيا اكتشفت احتياطيات نفطية بقيمة 1 مليون دولار في مقاطعة أضنة الجنوبية.


 

 

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy