ميليشيا الحرس الثوري تعيد تفعيل النشاط الثقافي في البوكمال وتعين قيادي محلي

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أفاد مراسل فرات بوست في دير الزور، أن “الحاج كميل” في الحرس الثوري الإيراني أعطى أوامره لـ “الحج رسول” مسؤول المركز الثقافي الإيراني ال منطقة الشرقية بإعادة تفعيل المراكز الثقافية ونشاطاتها في مدينة البوكمال وريفها.

وأضاف المراسل أن “الحج رسول” الإيراني وبتزكية من “الحاج عسكر” ومن “عامر الحسين” أصدر قرارا بتعيين المدعو “راشد عبيد الفيصل” مديرا للمركز الثقافي في البوكمال الحدودية وريفها وأعطى أوامر بتأهيل أحد المقرات في حي الجمعيات بمدينة البوكمال وتحويلها إلى مركز ثقافي إيراني.
وتأتي هذه الخطوة مع بداية الموسم الدراسي والنشاطات الثقافية في منطقة البوكمال حيث تسعى إيران إلى استغلال هذه النشاطات لنشر التشيع ضمن الأطفال وتنظيم مسابقات مالية ورحلات إلى مراكز دينية شيعية.

الجدير بالذكر أن “راشد الفيصل” من أبناء مدينة دير الزور ويبلغ من العمر 42 عاما وشغل عدة مناصب سابقا في دير الزور بعد أن انتسب كعنصر مقاتل ضمن ميليشيا حزب الله اللبناني ومنصب قيادي ضمن ميليشيات كتائب البعث الإيرانية وشغل منصب مسؤول مركز كشافة المهدي بمدينة دير الزور

كما تم إرسال “الفيصل” إلى إيران عام 2018 ضمن وفد من أبناء مدينة دير الزور وتربطه علاقة قوية مع قادة ميليشيات إيران في المحافظة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy