الحرائق تجتاح عدة محافظات سورية وتتسبب بوفاة شخصين

by editor

أعلنت مديرية صحة اللاذقية التابعة للنظام وفاة شخصين بسبب الحرائق المندلعة في ريف المحافظة، اليوم الجمعة.

وبحسب ما نقلت وكالة “سانا” عن مدير صحة اللاذقية التابع للنظام، هوازن مخلوف، فإن شخصين توفيا جراء الحرائق التي اندلعت في بلدتي بللوران ودفيل بريف اللاذقية، وجرى إسعاف عدة أشخاص بحالات اختناق إلى مشافي اللاذقية.

وأضافت “سانا” أن الحرائق أتت على مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية والحراجية في بلدة العنازة وحريصون ورأس الوطى وبلغونس وبستان الحمام والبتلة، ووصلت النيران إلى الطريق الدولي “بانياس – اللاذقية”.

وكانت اجتاحت حرائق ضخمة مئات الهكتارات الحراجية بأرياف اللاذقية وطرطوس وصولا إلى محافظة حمص منذ فجر اليوم الجمعة.

وقالت مصادر محلية أن آلاف السكان فروا من الحرائق المتسارعة التي اجتاحت أحراج وبساتين بلدات (أم الطيور، مشتى الحلو، وادي قنديل، ودوير طه) جراء وصولها إلى منازل المدنيين.

واندلعت حرائق مماثلة بأحراج وبساتين زيتون (الحفة، القرداحة، جبلة، وحرف المسيترة) بريف اللاذقية في ذات التوقيت.

وكانت مديرية مياه الشرب في طرطوس أعلنت توقف ضخ مياه الشرب من محطة نبع السن باتجاه المدينة بسبب الحرائق التي تجتاح المنطقة منذ منتصف الليلة الماضية.

الجدير ذكره، اجتاحت حرائق آلاف الهكتارات في اللاذقية وحماة منذ حوالي الشهر، أدت لتدمير محميات الشوح والأرز، والقضاء على عدد من الحيوانات النادرة في حوض المتوسط.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy