الحدود تسجل عودة أعداد كبيرة من النازحين إلى المنطقة المحررة بدرعا.

by Euphratespost


خاص – فرات بوست
خلال الفترة الفائتة شهدت المنطقة المحررة بدرعا عودة عدد كبير من الأهالي اللاجئين في الأردن،وكانت الجهات الأمنية في الأردن تعمل على إخراج المدنيين من إحدى النقاط القريبة من معبر مصيب الحدودي.

في حين كانت السلطات الأردنية تعمل على إرسال المدنيين المتواجدين في المملكة إلى بلدة تل شهاب في الريف الغريي لدرعا، ولوحظ بأن الأيام الماضية تضاعفت نسبة العائدين إلى بيوتهم.

وأوضح مراسل شبكة فرات بوست بدخول العائلات بشكل مستمر عبر إحدى النقاط الحدودية، ووصول أعلى نسبة لعودة اللاجئين إلى أكثر من 150 عائلة بشكل يومي، موضحاً بأن نسبة العائدين من الأردن ارتفعت بعد اتفاق وقف إطلاق النار في الجنوب السوري.

وسجلت آخر إحصائيات رسمية لأعداد النازحين بوجود 1.2 مليون و200 الف نازح متواجدين في الأردن وكانت الأغلبية للأهالي من محافظة درعا، فضلاً عن محافظة القنيطرة

يذكر بعودة النازحين أيضا في الداخل السوري إلى بيوتهم بعد وجود ارتياح نسبي والاتفاق على وقف إطلاق النار بتاريخ 9 حزيران الماضي الموقع عليه في عاصمة المملكة الأردنية “عمان”

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy