التحالف الدولي يعزز قاعدته في الشدادي وينشأ أخرى في الباغوز

by editor

استمر التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، خلال الفترة القليلة الماضية، في تعزيز قواعده العسكرية المنتشرة في شمال شرق سوريا.

وبحسب مصادر خاصة لفرات بوست، فإن التحالف الدولي أنشأ قاعدة عسكرية في بلدة “الباغوز” بريف مدينة البوكمال شرق دير الزور.

وأضافت المصادر أن ورشات العمل التابعة للتحالف الدولي بدأت بالعمل على إنشاء القاعدة، حيث تقع في منطقة مرتفعة تطل على بلدي “الباغوز” ومدينة البوكمال.

وتكمن أهمية القاعدة في الحد من تمدد الميليشيات الإيرانية في كل من العراق والبوكمال، كما ينوي التحالف الدولي إقامة مهبط طيران مروحي في القاعدة.

وفي سياق متصل، عمل التحالف الدولي، خلال الفترة القليلة الماضية، بتوسيع كبير لمطار قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة (والتي تعتبر أهم قواعده في سوريا).

وأرسل التحالف الدولي، صباح اليوم، تعزيزات عسكرية تضم 20 شاحنة محملة بصناديق مغلقة واستقرت في قاعدة “الشدادي” جنوب الحسكة.

وسبق أن صرحَّ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بوقت سابق، أن قوات بلاده موجودة في سوريا بهدف “حماية النفط”، مشيرا إلى أن نظام والأسد وتركيا لديهما القدرة على حماية حدودهما.

وتعد حقول “العمر، كونيكو، جفرة والتنك” للنفط والغاز شرق دير الزور، قواعد ونقاط للجيش الأمريكي في دير الزور بمناطق سيطرة “قسد”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy