اعتقال قيادي من خلايا “تنظيم الدولة” برفقة زوجته في قرية الزر شرق ديرالزور

by editor

#خاص #فرات_بوست

نفذت عناصر خاصة من “قسد “بمساندة قوات التحالف الدولي عملية أمنية فجر اليوم الخميس، والتي شاركت فيها أربعة مروحيات تابعة لقوات التحالف بالإضافة إلى قوة برية وطائرة حربية، استهدفت العملية عناصر وقيادي في تسليح خلايا “تنظيم الدولة” في قرية الزر بريف ديرالزور الشرقي.

وقالت مصادر خاصة لشبكة “فرات بوست” أن العملية استهدفت منزل خضر رجب السبتي بالقرب من مسجد ابو سعد ومنزل أخر يعود لأحد ابناء عائلة “المنكار” يقطنة نازحين من قرية الهري التابعة لمدينة البوكمال، وذكرت المصادر أن القوات اعتقلت شخص يدعى “صالح ابو سمية” وزوجته، بالإضافة إلى اعتقال 6أشخص آخرين من ابناء قرية الزر بتهمة الانتماء لخلايا تنظيم الدولة.

وذكرت المصادر، أن المدعو “صالح ابو سمية“جاء وسكن في القرية منذ قرابة عام ونصف بصفة نازح، ليتبن لاحقاً أنه أحد عناصر “تنظيم الدولة”سابقاً ويعمل حالياً في تسليح خلايا التنظيم، وخلال مداهمة عناصر “قسد” منزله قام مع اشخاص آخرين من قرية الزر بمهاجمة القوات والأشتباك معهم قرابة نصف ساعة، وسط دعوات عبر مكبرات الصوت من قبل عناصر قسد والتحالف إلى تسليم أنفسهم.

إلا أنهم رفضوا تسليم أنفسهم واستمروا في مهاجمة القوة، ليقوم الطيران المروحي بإستهداف المكان بعدة قنابل صوتية وصاروخ موجه ليتم بعدها اعتقالهم جميعاً من قبل عناصر قسد.

من جانب أخر قتل مدني نازح من أبناء قرية المريعية برصاص القوة المساندة للعملية بالقرب من قرية الطكيحي يدعى رياض علي الخزام، أثناء عمله على حراقات النفط البدائية بالإضافة إلى اعتقال شخصين آخرين مجهولي الهوية بالقرب من المكان.

EuphratesPost

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy