اشتباكات بأحياء دير الزور ،وضحايا مدنيون بغارات للتحالف على ريفها

by Euphratespost


خاص – فرات بوست

تستمر المواجهات بين تنظيم الدولة “داعش”  والقوات النظامية داخل مدينة دير الزور، عقب الهجوم الذي شنه التنظيم على مواقع سيطرة القوات النظامية صباح اليوم.

وفي التفاصيل: أفاد مراسل “فرات بوست” الإعلامية، أن تنظيم “داعش” شن هجوما عنيفا على مواقع النظام بحيي الحويقة الغربية وحي الرشيدية الذي يقتسم الطرفان السيطرة عليهما، دون أن يحرز أي منهما تقدما يذكر داخل المدينة، وقد أحرز التنظيم تقدما طفيفا على أطراف “تلة الصنوف” قرب دوار البانوراما بمحيط اللواء 137 غربي مدينة دير الزور.

وأضاف المصدر : إن المواجهات استمرت مع قصف مدفعي مكثف بين الجانبين ، وقد تزامن ذلك مع أكثر من 30 غارة جوية للطيران الحربي النظامي ، استهدفت عدة مواقع بأحياء الحويقة والرشدية والرصافة  الخاضعة لسيطرة التنظيم داخل المدينة، مشيرا إلى مقتل وجرح عدد كبير غير معروف بين الجانبين.

وأكد المصدر على ارتقاء ثلاثة مدنيين وإصابة أربعة أخرين بحي الجورة الخاضع لسيطرة القوات النظامية، إثر قصف مدفعي للتنظيم  استهدف مواقع سكنية  بشارع السجن داخل الحي.

ومن جهة أخرى، ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة بحق المدنيين راح ضحيتها 11 مدنيا ، وأصيب العشرات اليوم،  جراء غارات للتحالف الدولي استهدفت مدينة الميادين الخاضعة لسيطرة تنظيم “داعش” بريف دير الزور الشرقي.

وأفاد المصدر أن من بين الضحايا أربعة أطفال بينهم رضيعة وثلاث نساء جميعهم من عائلتين، فيما أصيب أكثر من 30 مدنيا آخرين على الأقل  ، جراء أربع غارات توزعت على مواقع سكنية بمنطقة الصناعة وبشارع الأربعين  داخل المدينة.

وأضاف المصدر أن الغارات تسببت بدمار كبير لحق بثلاثة منازل سكنية بشكل كامل ، قرب مشفى الطب ومدرسة الصناعة بالمنطقة الصناعة، ومنزلين آخرين بشارع الأربعين، إضافة لدمار كبير لحق بعدد من المحال التجارية ومحتوياتها وأضرار مادية لحقت بالممتلكات الخاصة والعامة.

ويذكر أن مدينة الميادين تعرضت بشكل يومي ، خلال الأيام الأربعة الماضية ، لغارات من قبل طيران التحالف الدولي والطيران الحربي الروسي ،استهدف عدة مواقع سكنية وعسكرية للتنظيم، دون أن تسفر عن سقوط ضحايا مدنيين، فيما لم يعرف حجم الأضرار بصفوف التنظيم.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy