استنفار أمني في دير الزور.. وعبارات مناوئة لروسيا وإيران داخل المربع الأمني (صور)

by editor

تشهد أحياء مدينة دير الزور منذ ساعات صباح اليوم السبت استنفاراً أمنياً، بعد انتشار عبارات مناوئة لروسيا وإيران على جدران المربع الأمني، خاصةً في حي القصور غربي المدينة.
وذكر مراسلنا، أن سيارات الأفرع الأمنية ما زالت تجوب الشوارع بحثاً عمن كتب هذه العبارات، وحصلت شبكة “فرات بوست” في هذا المجال على صور تُظهر انتشار عبارات مناوئة لإيران وروسيا.
وبحسب المعلومات الواردة من مراسلنا، استيقظ المدنيون على حالة توتر تسود المدينة بعد قيام مجهولين بكتابة عبارات داخل المربع الأمني في حي القصور، تضمن بعضها: “يسقط الاحتلالين الإيراني والروسي”.
الجمل المكتوبة، عبرت بشكلٍ واضح عن رفض سكان محافظة دير الزور عامة، ومدينة دير الزور خاصة للاحتلالين الروسي والإيراني.
وتزامن ظهور هذه العبارات، مع ذكرى انطلاقة الثورة السورية، كما تزامن مع مظاهرات نظمها مناصرو الثورة في ريف دير الزور الخاضع لـ”قسد” أمس الجمعة.
جديراً ذكره، أنها المرة الأولى من نوعها التي يستطيع بها شخص ما كتابة عبارات مناوئة على جدار فرع أمني، مع التنويه إلى أن هذه الأفرع محاطة بعدد كبير من الحواجز والعناصر المناوبين على مدار الساعة.
يشار إلى أن روسيا وإيران سيطرتا على مدينة دير الزور في 2 نوفمبر/ تشرين الأولى من عام 2017 عقب انسحاب “تنظيم الدولة” منها، وبعد استخدام سياسة الأرض المحروقة وقصف أحياء المدينة التي كانت مكتظة بالمدنيين المحاصرين.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy