المعارضة تستعيد السيطرة على كامل حي الشيخ سعيد والنظام يرتكب مجزرة بحي جب القبة بحلب.

by Euphratespost

استعادت فصائل المعارضة مساء اليوم السيطرة على كامل حي الشيخ سعيد جنوب شرق مدينة حلب الذي تسيطرعليه المعارضة، بعد تقدم قوات الأسد والميليشيات الأجنبية التي سيطرت على أجزائه الجنوبية صباح اليوم.

ويشهد حي الشيخ سعيد معارك عنيفة ماتزال مستمرة لليومها الثالث على التوالي مع قصف مدفعي مكثف على مناطق المعارضة وسط محاولات متكررة للقوات النظامية والميلشيات الأجنبية السيطرة على الحي.

وأعلنت فصائل المعارضة عن مقتل ما لا يقل عن 25 عنصرا للقوات الأسد بينهم ميليشيات أجنبية فضلا عن أسر خمسة أخرين بينهم أربعة مقاتلين أفغانيين.

كما تشهد جبهات أحياء السكري والعامرية جنوب غرب مدينة حلب وجبهات حلب القديمة وسط المدينة معارك عنيفة مع القوات النظامية وسط محاولة التقدم فيها، فيما تزال المواجهات مستمرة لليوم الثاني على جبهات حي جمعية الزهراء الخاضعة لسيطرة القوات النظامية.

ومن جهة أخرى، استشهد ما لا يقل عن 45 مدنيا وأصيب ما لا يقل عن 50 أخرين غالبيتهم من النساء والأطفال، صباح اليوم، جراء قصف مدفعي استهدف تجمع للمدنيين النازحين داخل حي جب القبة الخاضع لسيطرة المعارضة بمدينة حلب.

وقد استهدفت مدفعية القوات النظامية بعدة قذائف مدفعية تجمع للعوائل النازحة التي كانت تحاول الخروج من الحي سيرا على الاقدام بتجاه الاحياء الغربية الخاضعة لسيطرة القوات النظامية، لافتا إلى غالبية القتلى هم من نازحي حي المعادي والهلك.

وكان الطيران الحربي الروسي قد استهدف يوم أمس، حي باب النيرب الخاضعة لسيطرة المعارضة شرقي حلب، بعدة غارات جوية تسببت بسقوط مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل 28 مدنيا وإصابة العشرات، غالبيتهم من الاطفال والنساء.

ويذكر بأن مدينة حلب تشهد لأعنف هجمة شنتها القوات النظامية والمليشيات الاجنبية وسط قصف مدفعي مكثف رفقة عشرات الغارات الروسية عليها.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy