ازدياد التمدد العسكري الإيراني في البوكمال (صور)

by editor

قال موقع “فوكس نيوز” الأمريكي، إن إيران تقوم ببناء ثمانية أبنية عسكرية ضخمة على الحدود السورية العراقية تحت مسمى “قاعدة الإمام علي” والتي تعرضت لتدميرٍ جزئي في السابق عقب استهدافها بغارات أمريكية، ويأتي ذلك في خطوة إيرانية لتوسيع قواعدها وعلاقاتها مع سوريا.

وبحسب الموقع فإن صوراً جوية جديدة ملتقطة عبر الأقمار الصناعية قام بنشرها وتحليلها الموقع الأمريكي المتخصص بالصور “ImageSat International”، أظهرت قيام إيران بمواصلة بناء قاعدة عسكرية من ثمانية مبانٍ “لميليشياتها” على الحدود العراقية السورية.

وقال إن مباني القاعدة الإيرانية في سوريا كبيرة وضخمة، حيث يمكن إخفاء شاحنات داخلها وكميات كبيرة من المعدات العسكرية، كما أُقيم حاجزٌ عسكريٌ على جانبي المجمَّع، بالإضافة إلى وضع جدران محصّنة حوله.

واستمر بناء القاعدة الإيرانية الضخمة بشكل مكثف خلال فترة إغلاق معبر القائم الحدودي مع العراق، وتم إكمال بنائها من قبل “فيلق القدس” الإيراني، بعد موافقة القيادة العليا في طهران، بحسب “فوكس نيوز”.
ونقل الموقع عن خبراء أمنيين، أن الخطوة الإيرانية هذه تعتبر الأولى التي يقوم فيها الجيش الإيراني ببناء قاعدة بهذا الحجم في سوريا، على مسافة تقل عن /200/ ميل عن قاعدة الجيش الأمريكي

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy