إيران تمنح جنسيتها إلى قادة ميليشيات موالية لها في دير الزور

by editor

حصلت “فرات بوست” على معلومات خاصة، تؤكد منح طهران عدد من قادتها ميليشياتها المحليين في سورية الجنسية الإيرانية، وجرى تسليمها لهم من قبل القيادي في “الحرس الثوري” حاج مهدي.

ومن الأسماء التي حصلت على الجنسية، قائد ميليشيا “أبو الفضل العباس” عدنان عباس الأسود، وقائد ميليشيا “السيدة زينب”، مريد عبد الصمد الضويحي، وهما ينحدران من مدينة الميادين في ريف دير الزور الشرقي، واعتنقا المذهب الشيعي أثناء دخول الميليشيات الإيرانية إلى دير الزور وريفها عقب طرد “تنظيم الدولة”، وكانا من أوائل مؤسسي ميليشيات طهران في المحافظة.

في سياق متصل، أفاد مصدر خاص، بأن بعض قادة الميليشيات الإيرانية في دير الزور من حملة الجنسية السورية، يتكلمون اللغة الفارسية مع العناصر غير السورية في ميليشياتهم، ما يؤكد خضوعهم إلى دورات لتعلم الفارسية مؤخراً.

وتواصل الميليشيات الإيرانية في دير الزور محاولتها في نشر المذهب الشيعي بين سكان المدينة، عبر التقرب إليهم من خلال السلل الغذائية التي توزعها منظمة “جهاد البناء”، أو من خلال الدورات والاحتفالات التي يقدمها المركز الثقافي الإيراني.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy