إلقاء القبـ.ـض على خـ.ـلية تابعة لنـ.ـظام الأسد في إدلب

by Anas abdullah

فرات بوست / أخبار

أعلن “جهاز الأمن العام” في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، عن إلقاء القبض على خلية تابعة لنظام الأسد وروسيا، متهمة بتنفيذ عدة عمليات عدائية.

وقال الجهاز في بيان له : إن إن قواه الأمنية تمكنت قبل أيام من إلقاء القبض على الخلية والتي كانت تنشط في مناطق الشمال السوري. وتخطط للقيام بعمليات تفجير واغتيالات، وتحديد مواقع عسكرية للفصائل لصالح النظام وروسيا.

وأضاف البيان أنه عُثر بحوزة أفراد الخلية البالغ عددها 8 أفراد بينهم امرأتان، على هواتف مخصصة للتفجير وأسلحة خاصة بعمليات الاغتيال.
وأشار إلى أن الأفراد اعترفوا بتورطهم في عمليات تفجير عن طريق عبوات ناسفة، وتزويد النظام بصور وإحداثيات عن مواقع الفصائل والقواعد العسكرية التركية في إدلب، وأخرى لمواقع حيوية واقتصادية، وبعضها معامل وورش خاصة، تم استهداف معظمها مؤخراً من قبل الطيران الحربي الروسي.

وتورطت الخلية في أعمال نقل عبوات ناسفة وزراعتها، وكذلك تجنيد عدد من النساء وتكليفهن بأعمال رصد وتصوير للمواقع وجمع معلومات لصالح الروس.

وبحسب الجهاز، كانت الخلية تنوي ركن دراجة نارية في أحد أحياء مدينة إدلب لتفجيرها بين المدنيين، إضافةً إلى رصدها تحركات أرتال الجيش التركي داخل سوريا ونقاطه وتصويرها بتكليف من النظام والمحتل الروسي.

وسبق أن أعلن “جهاز الأمن العام” في إدلب عن إلقاء القبض عدة مرات على خلايا تابعة لنظام الأسد في المحافظة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy