إغلاق مكاتب تحويل أموال داخل مخيم الهول.. و”قسد” تحدد التهمة

by editor

أغلقت “قسد” جميع مكاتب التحويل المسؤولة عن تحويل الأموال الرئيسة داخل مخيم الهول في ريف الحسكة، خاصة المتواجدة منها في سوق المخيم، الواقع ضمن القسم العراقي (الأول)، وسحبت في هذا المجال الرخصة من مكتب “شام” لصاحبه محمد الخاتوني، ومكتب “الريم” لصاحبه حمود الفاروق.

وجاء سحب الرخص من المخيم الذي يضم في أغلبه عائلات من “تنظيم الدولة”، بعد قرابة الشهرين من التدقيق على حوالات المكتبين، واتهامهم بتحويل أموال كبيرة، وأخرى إلى عائلات التنظيم وخلاياه، واستخدامها في عمليات الهروب وشراء الأسلحة والمعدات، للقيام بعمليات اغتيال.

وفي سياق متصل، أعطت استخبارات “قسد” رخصة افتتاح مكتب “العلاو” لصاحبه أبو ثابت من أبناء مدينة البوكمال، ويشاركه علي الراوي (عراقي الجنسية)، وافتتح في هذا المجال 3 فروع داخل المخيم، إضافة للفرع الرئيسي.

وصاحب المكتب الجديد، تعرض منذ أسابيع إلى سطو مسلح من قبل مجهولين، يعتقد أنهم يتبعون لـ”تنظيم الدولة”، وأسفرت العملية عن سرقة مبلغ مالي ضخم ونصف كيلو من الذهب.

يشار إلى أن “قسد” حددت في وقت سابق مقدار الحوالة الواحدة بـ 300 دولار أمريكي، أو ما يعادلها من باقي العملات للشخص الواحد خلال الشهر.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy