أول تصريح لـ “قسد” عن الاتفاق التركي الروسي شرق الفرات

by editor
985 views

عقد القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، اليوم الخميس، مؤتمراً صحفياً حول المستجدات التي تشهدها المنطقة، وخاصة مسألة وقف إطلاق النار واتفاق سوتشي.

وقال “عبدي” في مؤتمره الصحفي إنهم “أبلغوا روسيا رسمياً موقفهم من الاتفاقية الموقعة بين روسيا وتركيا مساء اليوم”

وأضاف، أنهم “أبدوا عن تحفظاتهم على بعض بنودها كونها لا تتفق مع مصالح شعبنا في شمال وشرق سوريا ولم يجر استشارتهم في ذلك”

وأكد على “بقاء القوات الأمريكية لفترة طويلة، وأنهم بدؤوا نقاشات حول الخطوات القادمة وأن علاقتهم مع الأمريكيين مستمرة شرق الفرات وسيطلبون منهم تلافي الأخطاء السابقة”.

وأشار إلى أن هناك دوريات عسكرية مشتركة مع الروس في كوباني والدراسة ومنبج ولكن “المسائل المتعلقة بشعبنا ستكون محور نقاش معهم ونطالب الدول الضامنة لوقف إطلاق النار بتحمل مسؤولياتها ووقف التجاوزات التي تقوم بها تركيا والفصائل التابعة لها المستمرة في هجماتها”.

وأوضح أن “الطرف المعني حالياً بملف مقاتلي تنظيم الدولة وعائلات مقاتليه هم قسد بالإضافة إلى لمسؤول القوات التي ستكون شمال وشرقي سوريا لاحقاً وأن تركيا غير معنية بالموضوع”.

وختم أنهم “نعيش مرحلة صعبة ولكن هي المرحلة الأقرب إلى الحل والمسألة السورية باتت مسألة دولية تتشارك فيها أطراف عدة ولا يمكن لطرف واحد التوصل للحل”.

وتوصل الرئيسان التركي والروسي، الثلاثاء الفائت، لمذكرة اتفاق مشترك تتعلق بمنطقة شرق الفرات، ويقضي الاتفاق بإبعاد قوات “قسد” عن الحدود التركية مسافة 30 كم بإشراف روسي، خلال 150 ساعة.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy