أهالي السويداء يطردون مسؤولا كبيرا في حزب البعث .. ما السبب؟

by editor
133 views

طرد أهالي السويداء سؤولا كبيرا اً في “حزب البعث” التابع لنظام الأسد من تشييع قتلى الفصائل المحلية الذي سقطوا يوم أمس جرّاء المواجهات مع “الفيلق الخامس” الذي يديره الروس بشكل مباشر.

وقالت مصادر محلية إن المشيعين في السويداء طردوا مين فرع “حزب البعث” في محافظة السويداء “ياسر الشوقي” وعدد من مسؤولي النظام من الملعب البلدي في المدينة، حيث تقام مراسم تشييع قتلى الفصائل المحلية.

وكانت اندلعت مواجهات وُصفت بأنها الأعنف بين الفصائل المحلية في محافظة السويداء من جهة وبين “اللواء الثامن” التابع للفيلق الخامس المرتبط بروسيا من جهة أخرى، ما أدى إلى مقتل 15 عنصراً من الفصائل وإصابة 50 آخرين بجروح، إضافة لمقتل عنصر من “اللواء الثامن”.

وجاءت هذه الاشتباكات عقب قيام الفصائل في السويداء بشن هجوم على مواقع للفيلق الخامس في بلدة “القريا” جنوب غرب السويداء كان قد تقدم إليها في شهر آذار الماضي، في محاولة لطرد عناصره منها، لتبدأ معارك كرّ وفرّ تمكنت الفصائل خلالها من السيطرة على المواقع المذكورة قبل أن تخسرها بهجوم معاكس للفيلق.

واستخدم الطرفان في المواجهات الأسلحة الخفيفة والمتوسطة والرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون إضافة إلى الصواريخ المضادة للدروع.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy