ألغام داعش تستمر في حصد النازحين.. وتقتل 12 مدنياً في أبو خشب

by Euphratespost

خاص – فرات بوست
استشهد 12 مدنياً، وجرح 27 آخرون بينهم نساء وأطفال على طريق مفرق أبو خشب في ريف دير الزور الغربي، بعد انفجار لغم أرضي بهم أثناء نزوحهم من المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، إلى المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الكردية في ريف الحسكة.
وبحسب المعلومات التي حصلت عليها “فرات بوست”، فإن حصيلة الشهداء وأغلبهم من مدينة البوكمال (ريف دير الزور الشرقي)، مرشحة للارتفاع، بسبب وجود عدد من الإصابات الخطرة بين الجرحى، الذين تم نقلهم إلى مستشفى الحكمة في مدينة الحسكة.
وأفاد شهود عيان، بأن انفجار اللغم تم خلال مسير النازحين كمجموعات، قبل أن ينفجر اللغم أثناء مرور 3 سيارات من نوع “بيك اب” تقل عدداً من النازحين، ما أسفر عن وقوع المجزرة التي تعد الأكبر بحق النازحين الذين وقعوا ضحايا الألغام خلال رحلة هروبهم إلى مناطق الاشتباكات والقصف.
يذكر أنَّ تنظيم داعش عمد إلى زرع الإلغام في مناطق واسعة من البادية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين خلال الأشهر الأخيرة.
ويلجأ المدنيون في المناطق الخاضعة لسيطرة داعش، إلى اتباع طرق التهريب سواء عبر استخدام الآليات أو مشياً على الأقدام، بسبب منع التنظيم السكان من الخروج من مناطقه إلا في حالات استثنائية.
وتسبب هذا الأمر في اتساع ظاهرة استغلال المهربين للمدنيين الراغبين بالنجاة من القصف والاشتباكات التي تشهدها مناطقهم، إضافة إلى إمكانية تعرض حياتهم للخطر، بسبب سلوكهم طرق غير آمنة زرع البعض منها بالألغام، إضافة إلى تعرضهم لخطر الاعتقال من قبل عناصر داعش، بتهمة “الهروب إلى بلاد الكفر”.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy