أضرار بليغة بعشرات المخيمات شمال إدلب بسبب الهطولات المطرية

by editor
74 views

قال فريق “منسقو استجابة سوريا”، اليوم الخميس، إن الهطولات المطرية السابقة تسببت حتى الآن تسببت إلى حدوث أضرار مادية ضمن عشرات المخيمات المنتشرة في الشمال السوري.

وأحصى الفريق، في بيان له، خلال اليوم الأول من العاصفة المطرية تضرر 13 مخيما في مناطق متفرقة من الشمال السوري، وخلال اليوم الثاني 38 مخيما في مختلف المناطق.

وأشار إلى أن الفرق الميدانية التابعة لفريق منسقو الاستجابة، لازالت تعمل على توثيق الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية في المنطقة.

وبيّن أن الفرق الميدانية أجرت تقييما أوليا لأبرز الاحتياجات الحالية المطلوب تقديمها بشكل عاجل وفوري في المخيمات والتجمعات المتضررة في مناطق شمال غرب سوريا، كحلول إسعافية فقط، تلخصت بتقديم عوازل مطرية وأرضية -إن أمكن- للمخيمات لدرء تساقط الأمطار ودخولها إلى داخل الخيام.

وشدد الفريق على ضرورة العمل على تجفيف الأراضي ضمن المخيمات والتجمعات وسحب المياه بشكل فوري وطرحها في مجاري الأنهار والوديان بشكل فوري، وعدم الانتظار حتى يتم جفافها بشكل طبيعي، والبدء بشكل فوري بعد تجفيف المنطقة على إنشاء شبكات صرف صحي ومطري في أغلب المخيمات، والبدء بالمخيمات المتضررة، والانتقال تباعا إلى المخيمات الأخرى.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy