أزمة قرداحي تتفاقم الإمارات تدعو لعودة مواطنيها من لبنان.

by editor

دعت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم الأحد مواطنيها في لبنان إلى ضرورة العودة إلى البلاد في أقرب وقت، بعد أن سحبت أبو ظبي سفيرها من بيروت على خلفية تصريحات وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي بشأن الحرب في اليمن.

وقالت الوزارة في بيان؛ “نظراً للأحداث الراهنة وبناءً على قرار منع سفر مواطني دولة الإمارات إلى لبنان والذي جاء تزامناً مع قرار سحب دولة الإمارات دبلوماسييها، ندعو جميع مواطنيها لضرورة العودة إلى دولة الإمارات.”

وسبق أن أعلنت السعودية، الجمعة الماضي، استدعاء سفيرها لدى لبنان للتشاور، ومنحت السفير اللبناني لدى المملكة 48 ساعة للمغادرة، على خلفية التصريحات بشأن اليمن التي اعتبرتها المملكة مسيئة.

وكانت هذه الأزمة قد بدأت بعد ظهور وزير الإعلام اللبناني الحالي جورج قرداحي منذ أيام في مقابلةٍ خلال برنامجٍ يبث لـ شبكة الجزيرة، قال خلالها: “إن هناك اعتداء بالتأكيد على اليمن، وإن الحرب في اليمن حرب عبثية يجب أن تتوقف.”

هذا وقد أجرى الملك سلمان بن عبد العزيز الأحد، اتصالاتٍ بأمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وملك البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، معرباً عن شكره للإجراءات التي قامت بها البلدان تجاه تصريحات الوزير اللبناني.

0 تعليق

قد يعحبك أيضاً

دع تعليقاً

ياستخدامك لهذا النموذج أنت توافق على حفظ بيناتك في هذا الموقع

هذا الموقع يستخدم ما يسمى الكوكيز لتأمين أفضل خدمة لكم في زيارتكم لموقعنا، معظم المواقع الكبرى تستخدخ هذه التقنية موافق قراءة المزيد

Privacy & Cookies Policy